الأخبار

    جديد أخبارنا

    أحدث الأخبار

    rss

    أخبار المحافظة

    114.jpg
    صاحب السمو السيد محافظ ظفار يرعى ورشة عمل عن رضا المستفيدين من الخدمات ضمن منظومة الإجادة المؤسسية
    • |
    • 871 |
    • August 8, 2023 |

    عقدت وزارة العمل ممثلة بالفريق المركزي لمنظومة (إجادة) المؤسسية بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار ورشة عمل "قياس رضا المستفيدين من الخدمات على ضوء منظومة الإجادة المؤسسية "صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بحضور صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار وسعادة الدكتور رئيس بلدية ظفار وعدد من أصحاب السعادة الولاة والمدراء العامين بالجهات الحكومية ومسؤولي الشركات الحكومية بمحافظة ظفار وعدد من المعنيين بقياس رضا المستفيدين.

    تضمنت الورشة نبذة تعريفية عن منظومة الإجادة المؤسسية، كونها أداة تسهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء في وحدات الجهاز الإداري للدولة من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق وتعزيز التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل.

    وهدفت الورشة إلى التعريف بأهمية معيار رضا العملاء ومؤشرات قياسه، بالإضافة الى تحقيق تكاملية العمل لكافة الجهات الحكومية بمحافظة ظفار لتجويد الأعمال المقدمة للمستفيدين وقياس مدى رضا المتعاملين من الخدمات الحكومية , بالإضافة الى كافة الإجراءات المطلوبة خلال عملية الحصول عليها لتحسينها بإتاحة الفرصة للمستفيدين للمشاركة في تقييم الخدمات الحكومية وإشراكهم في عملية تحسين هذه الخدمات مما يجعلهم شركاء دائمين بعملية التطوير وتحسين للخدمات  وأيضا وفق نتائج قياس واقعية تجعلها عنصر مساعد  لصناع القرار بالوحدات الحكومية لاتخاذ القرارات اللازمة لتحسين إجراءات الخدمات المقدمة.

    ويتضمن معيار رضا العملاء على خمس مؤشرات رئيسية وهي نسبة الشكاوى التي تم معالجتها في الوقت المحدد وعدد الشكاوى ومؤشر رضا العمل ونسبة الخدمات المدونة والمعلنة بدليل استرشادي سلاسة إجراءات الخدمة.

     

    كما تطرقت الورشة أيضا عن الخدمات وأنواع ومنافذ تقديم الخدمة بالإضافة الى استبيان قياس رضا المستفيدين عبر المنافذ الإلكترونية ونتائج أداء معيار رضا العملاء للربع الأول للعام 2023م وأعلى خمس جهات من حيث عدد الاستجابات على استبيان رضا العملاء خلال الربع الأول والثاني بالإضافة الى أفضل 5 جهات حكومية في مؤشري رضا العملاء وسلاسة اجراءات الخدمة.

    كما تم التطرق الى طريقة قياس مؤشر رضا العملاء وجهود الفريق المركزي لمنظومة الاجادة المؤسسية لتفعيل معيار رضا العملاء إعداد خطط إدارة التغيير والتدريب والتواصل الإعلامي وعمل ورش عمل لمدراء تطبيق المنظومة ورش تدريبية لملاك مؤشرات رضا العملاء وإمكانية تدريب الموظفين في الوحدات الحكومية والتواصل الفعال المستمر مع مؤسسات القطاع الحكومي.

    وخلال الفترة القادمة سيقوم الفريق المركزي لمنظومة (إجادة) المؤسسية بتدريب مديري التطبيق وملاك مؤشرات رضا العملاء لمنظومة الاجادة المؤسسية والقيام بزيارات ميدانية لمختلف الوحدات الحكومية وتنفيذ محاكاة في المؤسسات المطبقة للنصف الأول بالإضافة الى قياس أثر تطبيق الاستبانات على الوحدات الحكومية

     

     

    شارك: